السبت، 7 فبراير 2015

ما يجب عليك أن تعرفه عن Samsung Galaxy s6



بعد أقل من شهر واحد من تقديم الهاتف الذكي المقبل من الشركة العمالة سامسونج، بدأت ملامح الهاتف   galaxy s6 تتكشف شيآ فشيآ. فالعملاق الكوري في مجال الهاتف المحمول يتوقع أن يلقى هذا الأخير نجاحا كبيرا في المبيعات بعد أن كان هناك تراجع ملحوظ في التوقعات بنجاح galaxy s5 ولهذا يبدو أن الشركة ستحاول أن تقدم شيء جديد يختلف كليا عن سابقه نظرا للمنافسة القوية والشرسة بينه وبين الشركة الأمريكية العملاقة أبل.


حاولت سامسونج عقد مع الصحافة العالمية بتقديمها للهاتف الجديد القادم في معرض MWC والذي يمتد من الأول من مارس في بارشلونا. بعد سنة واحدة من اعلانها عن الهاتف الحالي galaxy s5، مما يعطي فكرة حول التوقعات التي سيتم تسويقها كما فعلت مع الاس5 بتسويقه في 11 من أبريل 2014، كذلك سيكون تسويق الهاتف الجديد في شهر أبريل. لكن رغم ذلك لم تفصح شركة سامسونج عن موعد الاطلاق الهاتف بشكل رسمي حتى الأن. 



ويبقى السؤال المطروح هو: كيف سيكون تصميم الهاتف ؟ هل كسابقه أم سيكون تغييرا جذريا ؟ وماهي مميزاته الجديدة ؟ وكم هو سعره بالمقارنة مع هاتف الجديد الذي أصدره مؤخرا خصمه أبل ؟. وللإجابة عن هذه الاسئلة سنتطرق الى بعض التسريبات الأخيرة حول هذا الهاتف الجديد.

ان العديد من المواقع قامت بتسريب الأسعار التي يمكن أن تكون  للهاتفين الجديدين S6  و S edge والتي سيتم الاعلان عنها قريبا في هذا الشهر، والتي تقول أن سامسونغ فقمت بتزويد الاس 6 بذكرة داخلية قدرها من 32 جيغابايت الى 128 جيغا، ولذلك تم اعلانه في التقارير الأخيرة المتعلقة بهذا الهاتف، كما يقول التقرير أن نسخة 32 جيغا سيكون سعرها 749 يورو، أما نسخة 64 جيغا  فتصل إلى 849 يورو، اما نسخة ال 128 جيغا بــ949 يورو. و ما يخص الهاتف الذي ستصدره الشركة في نفس الوقت وهو هاتف اس ايدج، الذي ستكون شاشته منحنية ويتراوح سعره بـ949 في النسخة 64 جيغا و 1049 يورو في نسخة 128 جيغابيت.
وتجدر الاشارة إلى أن هذه الاسعار ستكون في الأسواق الأوربية فقط ، وستختلف الاسعار من دولة إلى أخرى.
وأشارت التقارير الأخيرة بأن الهاتف المرتقب سيكون بمعالج ثماني النواة بــ64 بت، وسيكون أسرع من الهاتف السابق (اس5) بنسبة 50% ، كما ستكون شاشة الهاتف بقياس 5.1 بوصة وبدقة QHD  من نوع AMOLED super تتميز برؤية عالية الدقة والوضوح.

كما سيكون الهاتف مزود بكاميرا خلفية عالية الجودة تصل الى 20 ميجابيكسل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل بإمكانية التصوير بتقنية HDR، في حين سيتم اضافة بطارية بسعة 2550 ميلي أمبير مع دعم مدمج للشحن الاسلكي وميزة الشحن السريع وسيمكن استخدام الهاتف لأربع ساعات بعد 10 دقائق فقط من شحن الهاتف كما تقول التقارير بأنه سيكون مصنوع من الزجاج والمعدن.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More